الأربعاء، 3 فبراير 2016

كيفية الإبتعاد عن العادة السرية

الأربعاء، 3 فبراير 2016 7:57 ص

تعتبر العادة السرية من العادات السيئة المنتشرت ممارستها بين الذكور والاناث نظرا لكثرة سلوكيات المجتمع والإنترنت الذي امتلئ بكثرة الإباحيات.

كيفية الإبتعاد عن العادة السرية

أولا  يجب الابتعاد عن مشاهدة أي مشاهد تثير الشهوة مثل الصور والفيديوهات ....  نهائيا لأن تلك المشاهد تعتبر الدافع  الأساسي للقيام بهذه العادة وتقوم بتشجيع كل من الشاب أو الفتاة على القيام بها، وعندما تأتيك فكرة القيام بهذه العادة حاول أن تغير مكانك الذي كنت جالسا بداخله وقم بممارسة المحادثات مع أي شخص في موضوع مهم يجذب الأنتباه حتى تقل تلك الرغبة في القيام بتلك العادة واد استمر من 20 الى 30 دقيقة سوف تزول تلك الشهوة نهائيا، ثم القيام بممارسة أي لعبة رياضية تحبها الفتاة أو يحبها الشاب لكي تقوم بتنشيط الجسم وكذلك الصوم فالصوم لايعنى به انك اذ صمت لن تقدر على ممارستها بل هو تهديب وتزكية للنفس من عند الله سبحانه وتعالى.
كذلك يجب عدم الجلوس في الأماكن التي يجلس فيها ممارسو هذه العادة لأنه سوف ينذر بممارستها حتى لو لم يكن يوجد أي رغبة فقط يوجد رابط ذهني بين المكان وبين تلك الممارسة الشنيعة، ولو استمر الشاب أو الفتاة على هذه النضمة العلاجية سوف تساعدهما على دفن تلك العادة نهائيا وسوف تزول الرغبة في القيام بها لأنها سوف تمحي من الذاكرة نهائيا ومن ستبدأ ترى انا هذه هالعادة سخيفة ولا فائدة منها .

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ فكرتنا ∣ Fikratona

تصميم و تكويد